الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الثلاثاء، 10 مايو 2011

شرطي يعتدي بالضرب والصفع على طبيبة

May 9, 2011
تعرضت الدكتورة ميسون عادل (وحدة مستر صلاح نوري) بمستشفى الخرطوم للاعتداء والصفع من أحد منسوبي الشرطة أمس الاحد 8 مايو .
وقررت لجنة الاطباء ، سحب منسوبيها من مستشفى الخرطوم باستثناء الطوارئ، احتجاجا على ذلك .
وطالبت لجنة الاطباء في بيان بتاريخ 8 مايو وزارة الداخلية بتوجيه كافة
منسوبيها بعدم التعرض للأطباء ، وإصدار عقوبات رادعة ضد كل يد تمتد ضد من يداوي آلام وجراح الناس ، كما طالبوا وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية منسوبيها .
(نص البيان أدناه) :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
طفح الكيل
شرفاء الأطباء على امتداد الوطن :
إنه وفى صبيحة اليوم الثامن من مايو 2011م تعرضت الدكتورة ميسون عادل (وحدة مستر صلاح نوري) بمستشفى الخرطوم للاعتداء والضرب (الصفع) من أحد منسوبي الشرطة , توجهت بعدها الطبيبة ومجموعة من الأطباء لمكتب المدير العام والذي قال بصريح العبارة أنه غير معني بالأمر ولا سلطان له على منسوبي الشرطة والعسس داخل المستشفي وأحال الأمر لسيئة الذكر هاله ابوذيد التي بدورها  طفقت تسأل عن من المخطئ والمبادر بالاعتداء!!!. انتظر الأطباء زهاء الأربعة ساعات والشرطي المعنى يتجول مزهواً داخل حرم المستشفى والإدارة كعهدها لا يضيرها مع كراسيها إن اغتيل طبيب أو ضرب.
قرر الأطباء ولجنتهم بالمستشفى الانسحاب من الكامل من المستشفى على أن يحدد طبيب بالاسم بكل قسم لمعالجة الحالات الطارئة فقط. طفح الكيل وبلغ السيل الذبى وأضحى أطباء السودان عرضة للاعتداء من الرويبضة والنطيحه وما أكل السبع, وصرنا نسمع كل يوم عن طبيب ضرب وآخر تم الاعتداء عليه , حتى عاد الطبيب لا يأمن على نفسه من المرافقين الكاظمين الغيظ من انعدام المعينات وأدوية الطوارئ ومن إفراد الشرطة.
شرفاء الأطباء:
إن ما حدث للدكتور عبد الرحمن في مستشفى إبراهيم مالك وللدكتور محمد عبد الرحمن بالفاشر ليس إلا ملمح لما بلغه الأطباء من الهوان على الدولة حتى صار التعرض للضرب نقطة في مسار الطبيب كالامتياز والخدمة الوطنية تماماً, حتى أننا صرنا نتوسل الخيرين وأهل السعة علاج زملائنا بعد أن أبت الوزارة علاجنا..
إننا مطالبون بموقف للتأريخ يعيد للمهنة كرامتها ولممارسها هيبته ومقامه فإما مهنة كريمة أو لامهنه. إننا نطالب وزارة الداخلية توجيه كافة منسوبيها عدم التعرض للأطباء , وإصدار عقوبات رادعة لكل يد تمتد على من يداوي آلام وجراح الناس, فقد صار بين الشرطة والأطباء شرخ كبير. كما نطالب الوزارة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية منسوبيها وهذا حق لا نستجديه. قف: لا للاعتداء على الأطباء. معاً حتى توقف الشرطة تجاوزات بعض أفرادها على الأطباء في أماكن عملهم.
ملحوظة:
الآن تعرض طبيب امتياز للضرب في مستشفى نيالا من أحد أفراد الشرطة ما استوجب من الأطباء التوقف عن العمل في المستشفى.. دام نضال الأطباء لجنة أطباء السودان
اللجنة الدائمة لنواب الاخصائيين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More