الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الثلاثاء، 10 مايو 2011

تضامن واسع مع المعتقلة حواء عبد الله محمد صالح




اعتقلت الأجهزة الأمنية الأستاذة حواء عبدالله محمد صالح الموظفة ببعثة اليوناميد ليلا بحلة ابوشوك بالفاشر، ونقلت إلى مكان مجهول. واحتج النازحون على إعتقال حواء التي وصفوها بأنها ناشطة في شؤون المرأة ، ومدافعة عن قضايا وحقوق النازحين .
واعتبر منسق معسكرات شمال دارفور اعتقالها استهدافاً آخر لقيادات النازحين
والنشطاء في المعسكرات، وأبناء دارفور العاملين باليوناميد. وأوضح المنسق ان حواء ظلت مستهدفة من قبل الحكومة لمدة طويلة، واعتقلت من قبل، وتعرضت لتعذيب شديد من قبل الاجهزة الأمنية. ودعا رئيس بعثة اليوناميد ابراهيم قمباري بالتدخل الفورى واطلاق سراحها، بإعتبارها موظفة لدى بعثة اليوناميد.
ووصف المنسق الاتهامات التي نشرتها الصحف حول حواء بأنها ملفقة، ومحاولة من الأمن لايجاد ذريعة لاعتقالها، والتحفظ عليها لمدد طويلة.  كما دعا المنسق مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة خاصة لحماية النازحين .
واستنكرت هيئة محامي دارفور بشدة الوقائع المنسوبة لحواء عبدالله صالح حواء والتي نشرتها وكالة اس ام سي – التابعة لجهاز الامن –  واعتبرت النشر الكثيف لتلك الوقائع المتضاربة تشهير بها ومحاكمة إعلامية  لها .
وذكرت ان ذلك يخا لف الدستور والحقوق المكفولة للمعتقل بموجب قانون الامن الوطني لسنة 2010 وحقوق المتهم المنصوص عليها بموجب أحكام المادة الرابعة من قانون الإجراءات الجنائية وابانت انه  ولخطورة المحاكمة الإعلامية للمرأة الدارفورية المذكورة ستتولي هيئة محامي دارفور تقديم العون القانون اللازم لها .
واكدت الهيئة علي انها باشرت التحري في الوقائع علي الفور .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More