الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

السبت، 6 أغسطس 2011

فرانك وولف ولوكا بيونق أمام الكونغرس الأميركي : ما يحدث في جنوب كردفان تطهير عرقي لابادة النوبة


أكد الدكتور لوكا بيونق، وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني السابق وعضو الكونغرس السيناتور فرانك وولف- جمهوري من ولاية فرجينيا- أمام لجنة أفريقيا في الكونغرس الأميركي أن ما يحدث في جنوب كردفان من قصف جوي وهجوم بري من قبل الجيش السوداني يمثل تصفية عرقية لإبادة شعب النوبة باكمله .
بيونق الذي أدلي بشهادته أمام الكونغرس صباح أمس الخميس 4 أغسطس بصفته رئيسا لمنظمة كوش السودانية الأميركية، جدد إتهامه للقوات المسلحة السودانية بإرتكابها جرائم حرب في منطقة أبيي، مطالبا الكونغرس الأميركي بالعمل على تغيير نظام الخرطوم الذي ما زال يمارس الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لشعبه- على حد ذكره.
من جانبه، أدان السيانتور فرانك وولف الأعمال الوحشية والتصفية العرقية التي تقوم بها الحكومة السودانية، وعاب على إدارة أوباما والأمم المتحدة غضهما الطرف عن الجرائم الواسعة النطاق التي تقوم بها الحكومة السودانية- على حد تعبيره-، مشدداً على أن الحل يكمن في تغيير نظام الخرطوم لوقف جرائم الإبادة الجماعية والعنف في شمال السودان.
في السياق ذاته، أدلي أنديدو آدم النيل، أسقف الكادرائية الإنجلكانية في كادقلي بشهادته أمام الكونغرس الأميركي مؤكدا على حدوث أعمال تصفية عرقية وأستهداف المدنيين عبر الطيران الحكومي وقتل المواطنين داخل الكنائس ودور العبادة المختلفة.
هذا وقد أدلي برادفورد فيليب، رئيس مشروع مكافحة الإضطهاد بشهادته أمام الكونغرس مطالبا بتغيير نظام الكونغرس ومعاقبة المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More