الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

السبت، 13 أغسطس 2011

محكمة صورية غداً الأحد لتصفية أسرى الحرب بجنوب كردفان



شكل عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع محكمة صورية لمحاكمة أسرى الحرب بجنوب كردفان ، اضافة الى ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة من أبناء النوبة والهامش الذين رفضوا تنفيذ تعليماته بالحرب على أهلهم .
وكشف بيان للناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة الأستاذ جبريل آدم بلال اليوم 13 أغسطس أن القائد في الحركة التوم حماد توتو سيقدم الى هذه المحكمة الصورية غداً الاحد 14 أغسطس .
وحذر جبريل عبد الرحيم محمد حسين من ( سوء ما سيلحق به شخصياً اذا أقدم على هذه الخطوة البئيسة ) .
( نص البيان أدناه) :
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة ألعدل وألمساواة السودانية
بيان حول تقديم الأسرى لمحاكمة عسكرية
تأكد لنا أن المدعو / عبدالرحيم محمد حسين وزير دفاع نظام الإبادة الجماعية وبعد فشله في كل المهام الموكلة إليه ورغم الجرائم التي إرتكبها في دارفور وكردفان وفي محاولة إنتقامية جديدة من أبناء الهامش السوداني، قام بتشكيل محكمة عسكرية سيقدم فيها كل الاسرى الذين تم اسرهم في جنوب كردفان بما في ذلك القائد في حركة العدل والمساواة / التوم حماد توتو الذي تم اسره في جنوب كردفان في الايام القليلة الماضية ورفاقه، كما سيقدم كل ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة من أبناء جبال النوبة وابناء الهامش الذين رفضوا تنفيذ تعلميات وزير دفاع الانقاذ ورفضوا قتل اهلهم في جنوب كردفان، كما سيقدم كل الابرياء الذين القي القبض عليهم في مناطق مختلفة وكل من شكت فيه مليشيات النظام، وقد قرر وزير الدفاع أن يقدم هؤلاء الاسرى إلى المحاكمة العسكرية في جنوب كردفان في يوم الاحد الموافق 14/08/2011.
وحيال هذا التعسف غير المسؤل تشير حركة العدل والمساواة إلى الاتي :-
اولاً : نرفض هذه الخطوة العنصرية البغيضة بإعتبارها مخالفة لكل القوانين والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الاسرى الذين لا يمكن تقديمهم لاي شكل من اشكال المحاكمات العسكرية أو المدنية.
ثانياً : نحذر عبد الرحيم محمد حسين من سؤ ما سيلحق به شخصياً إذا اقدم على هذه الخطوة البئيسة، ونحملة المسؤلية الشخصية عن أمن وسلامة كل الاسرى والأبرياء وكل ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة فيما إذا اقدم على محاكمتهم.
ثالثاً : ندعو مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، وكل المنظمات الحقوقية بضرورة متابعة الحالة الانسانية بالغة التعقيد التي يواجهها الاسرى والمسجونين والموقوفين من أبناء الهامش السوداني في جنوب كردفان على وجه التحديد والسودان عموماً.
الخلد للشهداء والتحية للأسرى
وإنها لثورة حتى النصر
جبريل أدم بلال
أمين الإعلام الناطق الرسمي
لندن، 13/08/2011

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More