الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

السبت، 6 أغسطس 2011

بان كي مون يحتج : الحكومة السودانية هددت بفتح النار على طائرة اجلاء طبي هليكوبتر



قال مسؤول كبير بالامم المتحدة الخميس 4 أغسطس ان قوات حكومة السودان هددت بفتح النار على طائرة اجلاء طبي هليكوبتر كانت تحاول اجلاء ثلاثة جنود من قوات المنظمة الدولية لحفظ السلام لحقت بهم اصابات بالغة من منطقة أبيي المتنازع عليها وأخرت اقلاعها ثلاث ساعات.
وقال الان لو روي قائد قوات الامم المتحدة لحفظ السلام للصحفيين ان الجنود الاثيوبيين الثلاثة ماتوا.
وقال لو روي ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون احتج لدى سفير السودان لدى المنظمة الدولية بشأن الحادث الذي وقع هذا الاسبوع.
وكان انفجار لغم أرضي يوم الثلاثاء 2 أغسطس أصاب دورية تابعة لقوة الامن المؤقتة التابعة للامم المتحدة في أبيي في مابوك التي تقع الى الجنوب الشرقي من أبيي في المنطقة المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان الذي استقل حديثا.
ولقى أحد جنود حفظ السلام حتفه على الفور وسعت الامم المتحدة الى نقل ثلاثة اخرين بطريق الجو.
لكن لو روي قال ان القوات السودانية منعت طائرة اخلاء طبي هليكوبتر تابعة للامم المتحدة من الاقلاع من كادقلي في ولاية جنوب كردفان للطيران الى أبيي لاحضار الرجال الجرحى قائلة ان الرحلة غير مصرح بها.
وقال ( لم نحصل على الاذن لطائرة الاخلاء الطبي الهليكوبتر للاقلاع على الفور) . وأضاف ( منعونا من الاقلاع بالتهديد بفتح النار على الطائرة الهليكوبتر) . حدث تأخير ثلاث ساعات على الاقل قبل ان يسمح للطائرة في نهاية المطاف بالمغادرة. وتوفي الجنود الثلاثة بعد ساعات من الانفجار، وجرح سبعة جنود اخرين في الانفجار لكن اصاباتهم أقل خطورة .
رويترز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More