الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الثلاثاء، 15 مارس 2011

المؤتمر الوطني يكشف عن نواياه ملاحقة الصحافة الالكترونية

بحسب صحيفة (الانتباهة) اليوم 15 مارس أعلن المجلس القومي للصحافة والمطبوعات عن اتجاه لتغيير قانون الصحافة والمطبوعات وسنّ تشريع جديد لمواكبة الصحافة الإلكترونية، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن تشكيل لجنة مختصة لتنظيم وتأمين المواقع الإلكترونية والنشر عبر الإنترنت.
وأكد رئيس مجلس الصحافة والمطبوعات علي محمد شمو في ورقته  التي قدمها بالدورة التدريبية بدار الشرطة أمس عزم المجلس وضع تشريع جديد لمواكبة الصحافة الإلكترونية وتغييرات التكنولوجيا الموجودة  لتمكين التعامل معها.
ومن جهته أعلن  مدير دائرة مكافحة الجريمة المعلوماتية  بالإدارة العامة للمباحث عميد شرطة المشرف مأمون عن تشكيل لجان لتنظيم  وتأمين المواقع الإلكترونية من النشر المخالف للقانون .
وتعكس هذه التصريحات نية سلطات المؤتمر الوطني لتقييد حرية النشر عبر المواقع الالكترونية ، كما تعكس قلقها المتزايد من المعلومات التي تنشرها هذه المواقع .
وسبق وقيدت السلطات حرية التعبير في الصحافة المطبوعة عبر عدة اجراءات ووسائل ، منها الرقابة الامنية المباشرة ، وبالاستدعاءات والاعتقالات والمحاكم ، وعبر مجلس الصحافة والمطبوعات وتحكمه في معايير اختيار قيادات الصحف وفي حرية دخول المهنة عبر ما يسمى بـ (القيد الصحفي) ، وبالسيطرة على الاعلانات ، واستخدام الضرائب كآلية أمنية ، اضافة الى تخريب العمل الصحفي بالمتعاونين مع الاجهزة الامنية .
ويحتل السودان المرتبة (172) من مجموع (178) دولة من حيث حرية الصحافة بحسب ترتيب منظمة (مراسلون بلا حدود) المعنية بحرية التعبير

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More