الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

وقفة احتجاجية لشباب سودانيين أمام مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة تطالب بحظر الطيرن


نظمت مجموعة من تجمع شباب السودان الحر أمس وقفة احتجاجية سلمية صامتة أمام مبني مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة حاملين لافتات تطالب بوقف الحرب في كل من  دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق.
وسلم المحتجون مذكرة  إلى مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة  تسلمتها نيابة عنه المستشارة الأمنية للأمم المتحدة بيجي ويللر، وطالبت المذكرة بالوقف الفوري  للحرب في دارفور وجنوب كردفان النيل الأزرق واصدار قرار بحظر الطيران العسكري للجيش الحكومي في مناطق النزاع، والسماح للمنظمات الإنسانية بالوصول للمتضررين وتشكيل لجنة دولية ومحايدة حول (استخدام الجيش السوداني للاسلحة الكيماوية )، وتقديم المتورطين لجرائم الحرب للعدالة.
من جهته عبر الناطق الرسمي لتجمع شباب السودان الحر الأستاذ :علاء الدين أبومدين في تصريحات صحفية عقب تسليم المذكرة عن أمله في أن تصل تلك المذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة لأنها تتعلق بما وصفه بالفظاعات ومعاناة القتلى والضحايا. ودعا مجلس الأمن إلى اصدار قرار بحظر الطيران العسكري في مناطق النزاع، وقال إن ذلك يُحجِّم  المعاناة بسبب قصف القوات الحكومية في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق. واتهم أبومدين الحزب الحاكم في الخرطوم بالعمل علي فرض وجهة نظر دينية إسلامية واحدة.
من جهتها قالت المستشارة الأمنية لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بيجي ويللر، إنها استلمت المذكرة نيابة عن المنسق المقيم، وأكدت حرصها علي توصيل المذكرة بأسرع ما يمكن للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More