الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

سلاح الطيران يستمر في قتل المدنين ويتسبب في نزوح (50) ألف



شن سلاح الطيران الحكومي هجمات على المواطنين بولاية النيل الأزرق منذ صباح  الجمعة وهي مستمرة حتى الآن حيث قام بقصف مناطق عدة من بينها ( الدمازين، الكرمك، ديرنق، فادمية، اليافطه، قيسان)، مما أدى إلى وفات المئات من المدنيين العزل وإصابات المئات، بإصابات خطيرة جراء روائش مقذوف الطائرات، واضطرار ما يقارب عن الـ(50) ألف للنزوح إلى الأراضي الإثيوبية القريبة من الكرمك السودانية.
وقال شهود عيان أن منطقة الدمازين عاصمة ولاية النيل الأزرق مازالت تشهد معارك دامية منذ اندلاع الحرب الخميس الماضي عند الساعة الثانية عشر ليلًا، وهي مستمرة حتى الآن بعد أن طوقت مليشيات حزب المؤتمر الوطني المدعومة بالقوات الخاصة المدينة بالدبابات والأسلحة الثقيلة لتداهم قوات الجيش الشعبي التابعة للقوات المشتركة بالدمازين وتشتبك معهم مما أدى إلى مقتل المئات .
وأشار المصدر إلى انه شاهد طائرات حربية تابعة لسلاح الجو السوداني تحلق في سماء مدينة الدمازين قبل أن تقصف أماكن المدنيين وتقتل أعداد كبيرة منهم قدرها بالمئات، بالإضافة إلى مناطق (ديرنق، فادمية، اليافطه، قيسان).
وفي مدينة الكرمك قال مصدر ميداني إن سلاح الطيران قصف المنطقة أمس وأمس الأول حوالي الساعة (9:33 دقيقة) صباحاً في طلعة جوية واحده قتلت (3) من المدنين من بينهم امرأة وتسببت في تدمير الصهريج الكبير لمياه الكرمك وإصابة المئات بروائش مقذوف الطائرات التي امتدت لداخل مدينة الكرمك الاثيوبية، مما أدى إلى نزوح ما يزيد عن (50) ألف من المدنيين الأبرياء إلى الأراضي الأثيوبية واغلبهم من النساء والأطفال وهم يعيشون أوضاعا مأساوية ويفترشون الأرض دون أي مأوى تحت أجواء خريفية بالغة. الصعوبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More