الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

السبت، 5 نوفمبر 2011

جهاز الأمن يمنع أسرة المعتقل الدكتور بشرى قمر من زيارته



منع جهاز الأمن أسرة الناشط الحقوقي المعتقل الدكتور بشرى قمر (47 عاماً) من زيارته ، بالرغم من أنها اقرّت السماح لها بزيارته ثم عادت لتتصل بالأسرة معلنة إلغاء الزيارة من دون إبداء أي أسباب.
والدكتور بشرى قمر معتقل منذ 25 يونيو ، ودأب جهاز الأمن السماح لاسرته بالزيارة كل اسبوعين ولكنه منع الزيارة منذ  6 أكتوبر، وتقدمت العائلة بثلاث طلبات زيارة خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر ، وفي صباح الأربعاء الماضي تلقت الأسرة اتصالاً هاتفياً من جهاز الأمن تم إبلاغها فيه بأنه تقرر السماح لها بزيارة ابنها المعتقل في 30 أكتوبر ، غير أن مسؤولي جهاز الأمن اتصلوا بالأسرة صباح اليوم التالي لإبلاغها بأنه تقرر إلغاء الزيارة دون ذكر أسباب.
وزادت هذه التطورات عائلة الدكتور بشرى قمر قلقاً وخوفاًعلى سلامته ، إذ كان أعلن إضراباً عن الطعام في 26 سبتمبر ، احتجاجاً على استمرار اعتقاله من دون مسوغات قانونية . لكنه تخلى عن إضرابه في 30 سبتمبر بناء على وعد من جهاز الأمن ببدء تحقيق معه وتقديمه في ضوء نتائج التحقيق إلى النيابة بحلول 9 أكتوبر لتقرر إما تقديمه إلى محكمة أو اتخاذ قرار بإطلاقه. ولما حل الموعد المذكور ولم يفِ جهاز الأمن بتعهداته ، أعلن الدكتور بشرى قمر الدخول في إضراب ثان عن الطعام اعتباراً من 10 أكتوبر . وتشعر أسرته بقلق بالغ على سلامته ، إذ يعاني من مرض القلب ولا يتيح له جهاز الأمن تلقي العلاج .
ولاحظت أسرة المعتقل الدكتور بشرى قمرعند زيارتها الأخيرة له في 6 أكتوبر تدهور حالته الصحية من جراء إضرابه الأول عن الطعام ، وتفاقم حالته المرضية بسبب حرمانه من العلاج والمتابعة الطبية. وتخشى الأسرة ان يكون قد تعرض لتعذيب خلال الفترة الماضية ، أو أن وضعه الصحي تردى .
وتناشد الأسرة منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في العالم ممارسة أقصى قدر من الضغوط على الحكومة السودانية لتمكينها من زيارة ابنها ، والبت في مصيره إما بمحاكمة عادلة أو إطلاقه من دون قيد ولا شرط .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More