الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الخميس، 23 يونيو 2011

اعتقال ستة من موظفي الأمم المتحدة بكادوقلي

اعتقال ستة من موظفي الأمم المتحدة بكادوقلي



ذكرت الأمم المتحدة أمس الأربعاء 22 يونيو ان 73 ألف شخص فروا من العنف في جنوب كردفان .
وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ، نقلا عن إحصاءات من الهلال الأحمر السوداني ومفوضية المساعدات الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة في كادقلي ( نزح 73 الف شخص على الأقل في البداية في أنحاء المجالس المحلية الوسطى والشرقية لولاية جنوب كردفان نتيجة للقتال) .
وفي تطور منفصل ذكرت بعثة الأمم المتحدة في السودان ان ستة من العاملين المحليين بها ينحدرون من جنوب السودان اعتقلتهم القوات المسلحة في مطار كادقلي فيما وصفته بأنه انتهاك للاتفاقية التي تضمن حصانة العاملين بها.
والمعتقلون الستة هم من بين 23 سودانيا موظفين في الأمم المتحدة كان يفترض ان يستقلوا الطائرة متوجهين إلى مدينة واو في إطار خطة إعادة انتشار قررتها بعثة السلام التابعة للأمم المتحدة.
وقال المتحدث باسم البعثة قودير زروق (ان بعثة السلام تدين بأشد العبارات اعتقال القوات المسلحة السودانية لستة من موظفيها المحليين في مطار كادقلي فيما كانوا في طريقهم الى مدينة واو) في إطار خطة لتغيير المواقع.
وأضاف ( يتعين على أطراف الصراع الالتزام بتعهداتهم بحماية المدنيين وضمان حرية تحرك العاملين بالامم المتحدة بغض النظر عن الدين أو العرق أو الانتماءات السياسية).
وقالت فاليري اموس رئيسة مفوضية المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة يوم الثلاثاء ان غياب الأمن والقيود على التحرك يعرقلان جهود تسليم المساعدات للولاية.
وقالت في بيان (معاملة المدنيين في جنوب كردفان بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان واستهداف الأشخاص على أساس العرق يستحق الشجب) .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More