الترجمة الفورية

المشاركات الشائعة

Translate

احصائيات المدونة

الخميس، 23 يونيو 2011

السودان أحد الثلاث دول الأكثر فشلاً في العالم

السودان أحد الثلاث دول الأكثر فشلاً في العالم



السودان أحد الثلاثة دول الأكثر فشلاُ في العالم .
هذا ما توصلت إليه القائمة السنوية لمؤشر الدول الفاشلة التي يعدها (صندوق دعم السلام) –  منظمة بحثية مستقلة تعمل على منع الحروب والحد من الظروف التي تسببها –  ونشرتها مجلة فورن بوليسي يوم الاثنين 20 يونيو .
ويعرف التقرير، الدولة الفاشلة، على أنها الدولة التي تعجز عن توفير الخدمات لشعبها ولا يمكنها السيطرة على أراضيها، وعادة ما تلجأ للقوة، فضلاً عن فشلها في التعامل بفاعلية مع المجتمع الدولي، وعادة ما تشهد معدلات فساد وجريمة مرتفعة.
ويعتمد إعداد القائمة على (12) عامل من العوامل في تقييمه ، مثل الفقر ، انتهاكات حقوق الإنسان ، التهديدات الأمنية ، والتظلمات الجماعية ، والعجز الاقتصادي، والخدمات العامة، والأجهزة الأمنية، والنخب الحزبية ، والفرار البشري واللاجئين ، وعدم الشرعية الدولية.
ويستند التقرير على(130) ألف مصدر من مصادر المعلومات لتحليل الأوضاع في (177) دولة .
واحتلت الصومال صدارة القائمة  للعام الرابع على التوالي بـ 113.4 نقطة، وجاءت بعدها تشاد في المركز الثاني ثم السودان في المركز الثالث بـ108.7 نقطة.
وأورد التقرير ان السودان يعاني من ( طلاق مؤلم) ، ورغم مرور الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب سلمياً ، فقد تجددت المعارك ، وتشرد حوالي (100) ألف من أبيي ، وتلوح نذر تجدد الحرب في الأفق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More